أفضل انمي في التاريخ – 15 انمي عليك مشاهدته

عندما تبدأ في الدخول الي عالم الانمي فأنك تتساءل حول افضل انمي في التاريخ ولهذا نقدم قائمة بأفضل 15 انمي اسطوري يجب ان تشاهده.

قائمة تحتوي علي 15 انمي من افضل الانميات في التاريخ

حاولنا ان نرتب هذة القائمة بناء علي الترتيب العالمي من حيث القصة والحبكة والرسومات والتحريك ، كما تم ترتيب هذه الانميات ترتيب تنازلي ليكون الانمي رقم واحد هو الافضل ولكن عليك ان تعلم ان جميعهم يطلق عليهم لقب اسطوري خاصة اخر 5 انميات في هذه القائمة.

15. Vinland Saga

انمي اسطوري

اذا كنت من محبين الاحداث الواقعية التي تدور في العصور الوسطي فانك ستجد في Vinland Saga كل ماتبحث ، حيث يحتوي علي الكثير من المعارك والحوارات وايضا الفلسفة العميقة لمفهوم الخير والشر والانتقام.

لهذا استحق انمي Vinland Saga ان يكون من ضمن قائمة افضل 15 انمي في التاريخ.

14. Made in Abyss

انمي صنع في الهاوية

لكل محبين الغموض والاثارة والخيال قدم انمي Made in Abyss كل هذا في الانمي ليكون احد الانميات العظيمة.

تدور القصه حول حفرة عميقة جدا تخرج منها مختلف اشكال الحياة بالاضافة الي العديد من الاسرار ، تحاول البطلة استكشاف هذة الحفرة علي الرغم من المخاطر الموجودة بداخلها.

13. Slam Dunk

انمي يجب ان تشاهدة وهو سلام دانك

قدم انمي Slam Dunk فكرة مختلفة عن فكرة الانميات الرياضية ليستحق الدخول في قائمة افضل 15 انمي في التاريخ.

تحكي القصة عن مراهق في المدرسة الثانوية الذي يبحث عن هدف خاص له في الحياة ولهذا يقوم بالانضمام لفريق كرة السلة ليخوض العديد من المنافسات الممتعة والمغامرات الشيقة.

12. One Punch Man

 انمي حيث البطل يمتلك قوة مرعبة

اذا كنت تبحث عن انمي حيث البطل يمتلك قوة مرعبة فان One Punch Man بالتاكيد سيعجبك لحتواءه علي الكوميديا بجانب القوة المرعبة للبطل.

علي عكس الفكرة المنتشرة في معظم الانميات قدم انمي One Punch Man فكرة مختلفة عن تلك الافكار التقليدية حيث يمتلك بطل الانمي “سايتما” قوة مرعبة يستطيع التغلب علي اي شرير بمجرد ضربة لكمة واحدة.

11. Steins;Gate

انمي اسطوري سفر عبر الزمن

لكل عشاق انميات السفر عبر الزمن ستجد ان Steins;Gate قدم فكرة الانتقال بالزمن بطريقة نموزجية من ترتيب احداث وغموض بالاضافة الي مناقشة الاثار المترتبة علي الرجوع الي الماضي وكيفية التاثير في المستقبل.

يعد انمي Steins;Gate احد افضل الانميات في التاريخ بلاشك لما قدمة من قصة وحبكة مثالية.

10. Gintama

افضل انمي في التاريخ

الكوميديا والسخرية هو مايميز انمي Gintama حيث قام بالسخرية من معظم انميات الشونين والمانجا التي تنشر في عالمنا الواقعي!

كما يتميز بقصته الفريدة من نوحها ، حيث تدور احداث القصة في عصر الساموري في اليابان ولكن مع احتلال الفضائيين ، ولهذا قرر الساموراي التصدي لهم ولكنهم هزموا ولهذا يصدر قانون بمنع حمل السيوف.

9. Code Geass

انمي كود جيس

من حيث القصة فقد قدم انمي Code Geass حبكة مثالية لمناقشة العديد من المفاهميم الواقعية مثل السياسة والانتقام والعدالة والكثير من المفاهيم الفلسفية العميقة ولهذا يستحق بلا شك الدخول في قائمة افضل 15 انمي في التاريخ.

بعد احتلال بريطانيا لليابان عام 2010 اصبح الوضع مأساوي لليابانيين حيث تم تشريد وقتل الكثير منهم واكثر من عانى منهم هو بطل القصة “لولوش لامبورج” الذي فقد عائلته وتعرضت اخته للاعاقة بسببهم ولهذا عزم علي الانتقام من هذا الاحتلال الدامي.

8. Jujutsu Kaisen

جوجوتسو كايسين

اذا كنت من محبين انميات الشونين فان انمي جوجوتسو كايسين سيكون مناسب لك ، حيث يحتوي علي العديد من القتالات والمعارك المميزة بالاضافة الي القصة والاثارة والتشويق الذي يحتوية هذا الانمي الاسطوري.

تدور قصة انمي جوجوتسو كايسن حول “ايتادوري” وهو مراهق في المدرسة الثانوية ولكنه يمتلك بنية جسدية قوية تمكنه من فعل امور قد تكون خارقة نسبيا ، ولكنه ذات يوم يجد غرض ملعون ومن هنا تتغير حياة “ايتادوري”

7. Shingeki no Kyojin

هجوم العمالقة

انمي هجوم العمالقة الشهير بالتاكيد سيكون من ضمن قائمة افضل 15 انمي في التاريخ لما يحتوية من قصة قوية ومعارك وبالتاكيد الغموض الذي يجعلك ترغب في انهاء هذه السلسلة باكملها في يوم واحد اذا كنت تستطيع!

قصة انمي هجوم العامالقة تتحدث عن خطر العمالقة الذين يأكلون البشر وبسبب هذا عاشت البشرية بداخل ثلاث اسوار للحماية من خطر العمالقة الذين جعلوا البشرية علي حافة الانقراض.

6. death note

انمي مفكرة الموت

يعد من اهم واشهر الانميات التي تم انتاجها لما يحتويه من قصه مثالية تتحدث عن الخير والشر والعدالة ، كما جعل هذا الانمي الكثيرين يدخلون في عالم الانمي الرائع.

قصة انمي ديث نوت تتحدث عن “لايت ياغمي” وهو مراهق في الثانوية يجد مذكرة تدعى “مذكرة الموت” مكتوب عليها اذا كتبت اسم شخص عليها سوف يموت ، فيقوم بتجربتها علي مجرم وبعد بضع ثواني يومت بالفعل ولهذا يقرر “لايت” انشاء عالم مثالي خالي من المجرمين والقتلة.

5. Dragon Ball

بالطبع سيكون أنمي دراجون بول من ضمن قائمة أفضل 15 أنمي في التاريخ، نظرًا لتاريخه العريق وتقييماته العالية جدًا. فالكثيرون يعتبرونه واحدًا من أفضل الأنميات من ناحية مشاهد القتال والمعارك الحماسية والمثيرة. إن معارك دراجون بول ملحمية بحق، فهي مليئة بالحركات والضربات القوية التي تجعل دمك يغلي.

إذا كنت ترغب في البدء بمشاهدة هذا الأنمي الرائع، فمن الأفضل أن تبدأ بالسلسلة الأصلية التي اقتبست من المانجا ألا وهي: دراجون بول التي أنتجت عام 1986، ثم دراجون بول Z التي أنتجت عام 1996. فهاتان السلسلتان اقتبستا القصة من المانجا وقدمتا الشخصيات والأحداث بشكل رائع.

4. Hunter x Hunter

انمي القناص

لا بد أنك قد سمعت عن أنمي Hunter x Hunter الذي يُعد واحدًا من أفضل الأنميات في التاريخ من حيث المغامرة والإثارة والتشويق. فهو أنمي مليء بالمفاجآت والأحداث غير المتوقعة التي تجعلك متشوقًا لمتابعة المزيد. كما ناقش الأنمي العديد من القضايا والمفاهيم الفلسفية العميقة مثل حكمة العالم ومفهوم الصداقة الحقيقية.

تدور أحداث القصة حول الصبي “غون” الذي اكتشف أن والده ما زال حيًا، فيقرر الانضمام إلى نقابة الصيادين ليصبح صيادًا مثله. وعندما يخوض اختبار الصيادين، يتعرف غون على العديد من الأصدقاء الذين سيخوضون معه الكثير من المغامرات والتجارب الصعبة سويًا، والتي تجمع بينهم أواصر الأخوة والصداقة.

3. Naruto

ناروتو

يعد أنمي ناروتو من الأنميات الأسطورية التي قد لا يعرفها الجيل الجديد، حيث تم إنتاجه منذ أكثر من 20 عامًا. ولكنه يستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل الأنميات في التاريخ لما قدمه من قصة ملحمية ومعارك أسطورية مثيرة بالإضافة إلى القتالات الرائعة. كما ناقش الأنمي مفاهيم عميقة مثل الخير والشر وكيفية تحول الإنسان نتيجة للظروف المحيطة به.

تدور أحداث القصة في قرية النينجا “كونوها” حيث وُلد بطل القصة “أوزوماكي ناروتو” الذي فقد والديه بسبب الثعلب ذي الذيول التسعة الشيطاني المختوم بداخله، مما جعله منبوذًا من أهل قريته. إلا أنه لم يستسلم وسعى ِلكسب احترامهم وأن يصبح هوكاج القرية ذات يوم.

2. one piece

وان بيس

يُعد أنمي وان بيس من أفضل الأنميات الأسطورية حيث تجاوز عدد حلقاته الألف حلقة، وما زال إنتاجه مستمرًا، كما يُعد واحدًا من أشهر الأنميات على المستوى العالمي لقصته المثيرة والممتعة.

يحتوي الأنمي أيضًا على العديد من التصنيفات مثل الكوميديا والأكشن والقتالات بالإضافة إلى الحبكة الدرامية الشيقة، ستجد في أنمي وان بيس كل التصنيفات مجتمعة. فستضحك في أوقات وفي أوقات أخرى قد تبكي، ولذلك فمن وجهة نظري الشخصية يُعد هذا الأنمي هو الأفضل في هذه القائمة، حيث يناسب جميع الأذواق.

1. Fullmetal Alchemist: Brotherhood

إن أفضل أنمي في التاريخ هو Fullmetal Alchemist: Brotherhood، الحاصل على أعلى تقييم عالمي على موقع MyAnimeList نظرًا لما يحتويه من إثارة وتشويق وغموض وفلسفة عميقة. فهذا الأنمي الرائع سيجعلك تبكي في بعض الأحيان، ولهذا استحق المركز الأول بكل جدارة.

إنه إعادة إنتاج لأنمي Fullmetal Alchemist الذي فشل بسبب التحريف عن المانجا الأصلية. ولهذا تم إنتاج Fullmetal Alchemist: Brotherhood عام 2009 ليقتبس كل شيء من المانجا.

تتحدث قصة الأنمي عن عالم الكيميائيين الذين يحولون المادة من شكل لآخر بطريقة تشبه السحر ولكنها علمية. كما يتميز بالتسارع في الأحداث لهذا لن تشعر بالملل أبدًا عند مشاهدتك لهذا الأنمي الأسطوري.

اذا كنت تحب انميات الايسيكاي يمكنك استكشاف قائمة افضل انميات ايسيكاي وايضا يمكنك استكشاف العديد من ترشيحات الانمي الخاصة بنا.

Scroll to Top